صورة موضوعية
صورة موضوعية


علاج 1800 مواطن مجانا في قرية بالشرقية 

سناء عنان

السبت، 08 يناير 2022 - 12:16 م

أطلقت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية قرية سعود بمركز الحسينية وذلك لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم لهم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية  حياة كريمة ..

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بأن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والاخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب. والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية مزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل ..

 حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1800 مواطن من أهالي القرية على مدى يومين وتم صرف العلاج اللازم لهم وتحويل  5 حالات إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم ..

وقال إنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض الغير السارية.

اقرأ أيضاً| المجلس القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية لتناول القضايا السكانية والصحية

وفي سياق منفصل أكد الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة